Sunday, June 11, 2006

أريبا تطلق أول اتصال لشبكة الجيل الثالث في سوريا

صدى سوريا: أصبح بامكان مشتركي أريبا في سوريا بدءا من ظهر الأحد 11/6/2006 الاستفادة من الخدمة التي أطلقتها الشركة عن طريق شبكة تجريبية للجيل الثالث /3G / يتم من خلالها اجراء مكالمات مرئية (فيديو) ومشاهدة التلفاز إضافة إلى الخدمات الترفيهية التفاعلية وخدمات الانترنيت ونقل البيانات.
وقدم السيد أنس الخاني مدير المشاريع في شركة أريبا لكل من وزير الاتصالات عمرو نذير سالم والصحفيين الموجودين شرحا ً عن هذه الخدمة قائلا ً أن "عملية تركيب وتشغيل الشبكة التجريبية ستتم على مرحلتين الأولى في دمشق والثانية في حلب بمجموع عشرة مواقع تزداد في مرحلة التشغيل الرسمية وتمتد إلى باقي المحافظات.
http://www.sadasoria.com/photo/areeba1.jpg
كما تحدث الخاني عن مزايا هذه الخدمة مؤكدا ً أنها سهلة التوسع وجاهزة من الناحية التقنية لتتحمل أعدادا ً كبيرة من المشتركين.

من جهته أكد وزير الاتصالات على أن هذه الخدمة مهمة ولكن الأهم هو في ما تحققه من اتصال المعلومات وتصفح الانترنت والسرعة التي يستطيع الإنسان التعامل فيها مع الشبكة المعلوماتية بالاضافة إلى الخدمات التي يقدمها الجيل الثالث.
وأضاف الوزير "لا نستطيع ان نقول أن سوريا من اوائل الدول التي طبقت هذه الخدمة ولا أن نقول أن سوريا من اوائل الدول في عالم الاتصالات لكننا بالتأكيد نستطيع القول ان سوريا تستخدم في كل المشاريع التي تشهدها اليوم آخر ما توصل إليه العلم".
وأضاف الوزير أن الخطط التي تنفذ في سوريا ستجعلنا (أقله في الوطن العربي) الدولة رقم واحد في قطاع الاتصالات خلال العام القادم.
http://www.sadasoria.com/photo/areeba2.jpg
وفي رده على سؤال حول عملية حماية الاتصال و أمن المعلومات قال الوزير أنه "كلما دخلت تقانة جديدة تصبح الشبكات أكثر عرضة للنفاذ غير المرغوب أو التلاعب بالمعلومات وهو ما يشبه المرض مشيرا إلى الخطوات الهامة التي اتخذتها سوريا في هذا الشأن حيث تبني حاليا ً فريقاً قادراً على التصدي لمثل هذه المشاكل.
http://www.sadasoria.com/photo/areeba3.jpg
http://www.sadasoria.com/photo/areeba4.jpg
يذكر أن خدمات الجيل الثالث من الاتصالات توفر بالاضافة إلى ما قدمه الجيل الثاني من اتصالات صوتية عادية ورسائل قصيرة SMS وملتيميديا MMS عددا ً من الخدمات الجديدة هي:
الخدمات التفاعلية والمرئية من مكالمات فيديو بما يفيد في خدمة المؤتمرات VIDEO CONFERENCE خدمة مشاهدة التلفاز والملتيميديا والألعاب
خدمات الانترنت والبيانات وتصفح الشبكة العالمية بصورة وبسرعة عالية
خدمة البريد الالكتروني مع ميزة إمكانية استقبال وإرسال ملفات ذات حجم كبير
http://www.sadasoria.com/photo/areeba5.jpg

المعتز بالله حسن - دمشق

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home