Wednesday, June 07, 2006

وداعا ً, شارع الشاورما

صدى سوريا : لو كنت قد تناولت عشاءك ليل أمس في أحد مطاعم منطقة الشيخ سعد بالمزة ونسيت شيئا ً فيه .. لا تعد للبحث عنه .. أنت لن تجده حتما . حيث شرعت محافظة دمشق بدءا ً من ليل امس بإخلاء محلات القسم اليميني من حي الشيخ سعد بالمزة (المعروف بشارع الشاورما نتيجة كثرة محلات الشاورما فيه) بالاضافة إلى عدد كبير من بيوته (ما يسمى الحارة الشمالية).
أصحاب المحلات والمنازل الذين كانو ا بحالة من الصدمة والحزن قالوا أن المحافظة كانت مصرة على هدم المنازل والمحال حتى ولو لم يخرج السكان منها.
http://www.sadasoria.com/photo/sh186603.jpg
وأشار بعض السكان إلى أنهم تلقوا انذارات بالاخلاء منذ حوالي الشهر دون أي تعويض, وأن البيوت التي يتم هدمها تؤوي عدة عائلات داخل كل منها.
من جهته قال السيد "عبد الفتاح أياسو" مدير التنظيم والمخططات العمرانية في محافظة دمشق في اتصال مع صدى سوريا أن المحافظة تريد القيام بتوسعة لهذا الشارع الذي يعتبر شريانا رئيسيا ً في منطقة المزة حيث تتفرع عنه الشوارع المؤدية إلى مناطق الفيلات المتصلة والغربية وحي الـ86 واتستراد المزة.
وأضاف السيد "أياسو" أن هناك في هذه المنطقة تنظيما ً يسمى تنظيم ناظم باشا منذ العام 1963 والذي يمتد حتى المحلات المواجهة للأبنية المروحية (أبنية الـ 14) .
وحول تعويض القاطنين قال "أياسو" أن المحافظة راعت كل الناس المالكين لعقود نظامية والمستأجرين والشاغلين وتم اعطاؤهم منازل في منطقة قدسيا , وأضاف أن الدولة قد أعطت إنذارات منذ عشرات السنين آخرها كان قبل شهر وانتهت ليل أمس 20/5/2006 .
المعتز بالله حسن - دمشق

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home