Sunday, June 11, 2006

حضور قليل ونقاش كبير في اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي السوري الاماراتي

صدى سوريا: مع أن الحضور لم يكن كميا ً في اليوم الثاني لأعمال المنتدى الاقتصادي السوري الاماراتي إلا أنه كان نوعيا ً حيث حضر عشرات من رجال الأعمال السوريون والعرب والأجانب والممثلين للشركات التي ترغب بالاستثمار في سوريا.
والقى السيد جمال شريقي نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة "تلال" عرضا ً سريعا ً عن المشروع الذي تنفذه الشركة والمسمى مشروع تلفريك كسب البدروسية والمتضمن بالاضافة إلى التلفريك ميناء لليخوت ومنتجع سياحي على قمة الجبل.
واشار "شريقي" إلى انه تم الانتهاء من دراسات المشروع من سنة أما الدراسو التفصيلية الأخيرة مستنتهي مع ما تبقى من الموافقات الحكومية خلال اقل من شهر.
ومازح شريقي الحاضرين قائلا ً أن المشروع احتاج لكل موافقات دوائر الدولة ما عدا (الاتحاد النسائي) , لكنه أردف قائلا ً أن مع كثرة عدد الموافقات إلا أنها لم تكن تأخذ وقتا ً كثيرا ً مشيرا ً إلى الدعم الذي وجدته الشركة من الجميع (مسؤولين و موظفين).
وأكد شريقي أن هناك دراسة مبدئية لمشروع تفعيل السياحة الشتوية في سوريا حيث توصف حاليا ً بأنها شتوية.
من جهته قال السيد محمد حسين الدرعاوي مدير القطاع التجاري في شركة (موفق قداح عضو المجموعة المشاركة في بناء البوابة الثامنة في دمشق) أن سبب سبب نجاح الشركة هو فهمها للمتغيرات في الأسواق العالمية مما ساعدها على الوقوف والمنافسة منذ عام 1978 .
وأشار الدرعاوي إلى أنه" تم اليوم وضع حجر الأساس لمشروع البوابة الثامنة وذلك بمعونة من الأشقاء الاماراتيين الذين وجدوا في سوريا المحبة والبيئة الجيدة للاستثمار".
وأضاف الدرعاوي أن المجموعة ترى ضرورة تبادل الخبرات والاستثمارات بين كل من سوريا والامارات والدول العربية لخلق فرص استثمارات كبيرة ولتحقيق ما هو أبعد من الاستثمار.
وتحدث عن رؤية المجموعة قائلا ً أنها تعتمد الاستثمار في مشاريع ذات جدوى اقتصادية مع تحقيق نمو اقتصادي في كافة تلك المشاريع والحرص الكامل على الأخلاق في مجال العمل والخدمة التامة للزبائن والعملاء.

بالمقابل تحدث السيد بلال بسيسو المدير العام لشركة كونتينينتال للخدمات والاستشارات العقارية عن دور المستشار العقاري في النهضة العمرانية وهو الدور الذي قدمته الشركة للمستثمرين على مدى العقدين الماضيين في عدد من الدول.
وفي نهاية حديثه أعلن "بسيسو" عن تأسيس شركتين للاستثمارات أحهما عقارية والأخرى هندسية وذلك لقناعة الشركة بوجود مناخ استثمار جيد في سوريا.

المعتز بالله حسن - دمشق

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home